السلوك الفرعي الأول: الاستعداد للرياضيات 
 ومحددة بالعمر وممكن لاى ام تستخدمها بسهولة
 ومحددة بالعمر وممكن لاى ام تستخدمها بسهولة
م	 المهارة	 العمر	م(1)	م(2)	 ملاحظات
1	يعد تكراريا إلى ثلاثة	4,2-3 
2	يتعرف على مدلول الأعداد	3-6,3 
3	يصنف الأشياء الكبيرة والصغيرة في مجموعتين	3-6,3 
4	يصنف حسب الشكل والحجم والطول	8,3-8,4 
5	يفرق بين الكثير والقليل، وبين الأكثر والأقل	10,3-8,4 
6	يتعرف على رمز الأعداد المكتوبة من 1-5	4-5 
7	يعد تكراريا من 1-10	4-5 
8	يسمي الريال ونصف الريال وربع الريال	4-5 
9	يتعرف على منشأ الأشياء ( مثل الحليب يأتي من البقرة، الخشب من الشجرة)	4-5 
10	يطابق القروش	1,4-10,4 
11	يختار طويل، أطول، الأطول من مجموعة أشياء	2,4-8,4 
12	يتعرف ويعد قيم معدودة على الأقل تصل إلى ستة	6,4-5 
13	يحددن كبير، أكبر، الأكبر و صغير ، أصغر، الأصغر في مجموعات 6,4-4,5 
14	يحدد شيء معين معطى من ضمن مجموعة مكونة من 10	5-6,5 
15	يوصل بين مجموعتين متساويتين مكونة م 1-10	5-6,5 
16	يقرأ ويكتب الأعداد من 1-5	5-8,5 
17	يعد تكراريا حتى 20	5-8,5 
18	يذكر أيام الأسبوع بشكل صحيح	5-8,5 
19	يربط بين أيام الأسبوع ( اليوم، غدا، أمس)	5-8,5 
20	يرتب الأشياء حسب الحجم من الأصغر وحتى الأكبر	5-6 
21	يتعرف على المجموعة التي تحتوي على الأكثر، الأقل، متساوية الأعداد بالمقارنة بحيث تصل إلى 10 أشياء	4,5-10,5 
22	يتعرف الساعة ونصف الساعة	4,5-6 
23	يربط الوقت بالمهام اليومية	4,5-6 
24	يقرأ الأرقام في الساعة ويربط الوقت بالأعمال الروتينية	5,4-6 
25	يتعر ف على الرقم الذي يأتي قبل وبعد الرقم المعطى، أو بين رقمين	6,5-6 
26	يقرأ و يكتب الأعداد حتى 19	6,5-6,6 
27	يسمي الأعداد التي تمثل الأكثر من والأقل من 0,6-6,6 
28	يعد تكراريا حتى 100	10,5-6,6 
29	يقرأ ويكتب الأعداد إلى 49	10,5-6,6 
30	يحدد أيام الأسبوع باستخدام الرزنامة	10,5-6,6 
اتمني تفيدكم 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق