الخميس، 5 نوفمبر 2009

البقرة وسر اختفاؤها مع عمو (قصه مشوقه) *من تعلم محمود *

تعلم المعلومه مع طفل متلازمة داون في سياق روتيني يسبب الملل والزجر وعلينا التنوع مع طفل متلازمة داون في توصيل المعلومه والمهارة بطرق مسليه ولكي يتعلم محمود البقرة والتمساح نطقا وفهما لشكلها شوقنا له حصوله عليها وزودنا معه فترة الانصات من خلال التشويق والبحث ................اترككم مع الحدوته
( البقرة والتمساح) عمو سامح قال لي ان البقرة كبيرة لكن التمساح له فم واسنانه وممكن يعض همهم البقرة
اخذ مني البقرة واخفاها وسالني فين راحت ا؟
بحثت في جيبه ولم اجدها اشار بيده وقال البقرة كبيرة راحت هنااااااااااك

اشرت انا ايضا هنااااااااااك؟؟ و...

سحبته من يده لكي ياتي معي ليحضر بقرتي لي
عمو سامح رفض يقوم وظل يجذب في ليقوي من ذراعي ولاثبت قدمي بالارض اثبتها واجذب بقوة
قالي لا خلاص البقرة بح مشيت وزعلت منه ووضعت يدي علي عيوني واختبرت قوة صبرعمو سامح من هيكون طويل البال ويلبي للاخر
طبعا عموسامح صبرة نفذ ههه وفجئه ظهرت البقرة تصالحني وتنادي علي ععععععااااااااء يامحمود انا هنااااااااااا
اخذتها بسرعه من عمو سامح اشوف مين اقوي التمساح ام هي؟؟
وظليت اقول عاااااااء للبقرة التي سياكلها التمساح بفمه المفتوح
شكرا جزيلا عموسامح زودت معلوماتي بان البقرة كبيرة الحجم لا تدخل بالجيب الضيق وعلمتني كلمه (هناك) ودربتني بالجذب والشد يدي لتقوي قبضتيوعضلاتي يدي وارجلي. وزودت عندي فترة الانتباه للاستماع للقصه والاثارة والتفكير والتشويق من خلال اختفاء وظهور البقرة .وعرفت كلمه ب ق رة وكلمه ت م س ا ح
علينا تدريب الطفل في تعلم المعلومه بسياق متجدد ومختلف ونزود الاثارة الحركيه مع التنغيم باللفظ والاصوات المتغيرة لكل مجسم

ليست هناك تعليقات: