الاثنين، 20 أبريل، 2009

الجديد في الطب لمتلازمة داون


متلازمة داون



قامت مجموعة من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير فحص جديد للكشف عن إصابة الجنين بمتلازمة داون "داون سيندروم" خلال الشهر الثالث من الحمل. ويضم الفحص الكشف عن إصابة الطفل بمتلازمة داون إجراء فحوصات الألتراساوند للجنين، إضافة إلى إجراء فحص للدم. ويعتمد الفحص الحالي الذي يلجأ إليه الأطباء في العادة على إجراء فحص للدم في الأسبوع السادس عشر من الحمل وتقرر الحامل بعدها إذا ما كانت تريد إجراء فحوصات أخرى متقدمة أم لا. أما الفحص الجديد الذى قام به الباحثين من المركز الطبي السويدي في ولاية سياتل في الولايات المتحدة يمكن الأم من إجراء الفحص في الأسبوع الحادي عشر، الأمر الذي يسهل عليها اتخاذ القرارات فيما يتعلق بالحمل في مرحلة مبكرة، ويؤكد الباحثون بأن الفحص الجديد تصل دقته إلى 87%، فيما كانت تصل دقة الفحص القديم إلى 81% فقط.

هناك تعليق واحد:

أم محمود يقول...

مشاهير شخصيات متلازمة داون عالمياً

--------------------------------------------------------------------------------

ستيفن جنز

هو أول شخص بمتلازمة داون يأخذ دور النجومية في فلم سينمائي.
ففي عام 1996، عندما كان ستيفن في الثانية عشرة من العمر،
بدأت مسيرته إلى الشهرة في عالم الفنون، حيث كانت بدايته في بطولة فلم دو Dou. كما استمر ستيفن في تقديم الإعلانات و البرامج التلفزيونية.
من الناحية الدراسية، تمكن ستيفن و بتميز أن يتخرج من بيثيسدا الثانوية.
كريس بورك
لم يكتف هذا الموهوب بالتمثيل بل امتدت انجازاته إلى أبعد من ذلك. فكريس المولود في مدينه نيويورك المزدحمة عام 1965لم يكن في نظر والديه مجرد طفل داون، بل إنهما رأيا فيه نجما غنيا بالطموح و الإبداع. و عليه، فقد قررا أن يتكفلا بتعليمه و تنشئته بدون الإستعانة بالمؤسسات التأهيلية المختصة. و النتيجة كانت مذهلة. فها هو كريس ممثل و كاتب سير ذاتية. فكتابه (بطل من نوع خاص) A A Special Kind of Hero كان من أكثر كتب نيويورك تامز مبيعا.