الخميس، 12 يونيو 2008

مرحلة المشي مع محمود

اصعب مرحلة مرت علي وهي تدريب محمود علي المشي بدات بالتمارين الخاصة بة بنفسي بالبيت وعندما بدات ارجلة تستطيع تحمل جسمة كنت يوميا امسكة وامشية تمشية كثيرة لاقوي ارجلة وكنت امسك بقدمية من الخلف وانقلها بايدي
وكنت احيانا اوقفة بمشط قدمية علي ارجلي وامشي عكسة وهو علي قدمي ليتعلم تبديل الارجل ويتشجع

ومع مرور الوقت كنا نقلل المساعدة

ومن افكار الملامس في مرحلة المشي

كنت اضع اشياء لزجة تحت قدمة وهو يمشي لتلصق في ارجلة لاعرف مدي قوة ملاحظتة للاشياء هل هتضايقة ام سيواصل السير

والحمد لله كان بيلاحظ وهو في عمر اقل من عام ويحاول ان يرفعها من قدمة وهذة الاشياء اللذجة مثل الحلويات

وكنت اضع لازق او استيكر في قدمة واشجعه علي شدها بيدة

تمارين هامة في مرحلة المشي

كنت امشي محمود علي المال والعشب والحشائش

وذلك لتقوية عضلاتة بالقدم لمقاومة الرمال وايضا لتنشيط حاسة اللمس وطبعا بيكون عاري القدمين

كنت اترك محمود بمساعدة وهو ممسك يدي يمشي علي شيء كمرتفع

طبعا كيف نجعله يتسلق المرتفعات

بابسط الاشياء

كنت اجعل في طريق سيرة مطلع للتسلق بارجلة كتسلق او مطلع السيارة للجراج

وكنت اضع لة مرتبة اسفنجية مائلة ويتسلقها وهذة ميزة ليركز اكثر ويكون جهد رجلة اكبر في طلوع المرتفعات وطبعا باكون وراؤة او ممسكة يدة حتي لايقع

وهذة فكرة

كنت اجلس بالارض امامة وامسك يدة واجعلة يتسلقني بارجلة وكنت في باديء الامر اساعده في رفعه وهو يتسلق ليصل برجلة علي اكتافي

اتمني ان تصلكم الفكرة

والله خير حافظ

ليست هناك تعليقات: